التحليل الفني لمؤشر الدولار الأمريكي

أكتسب مؤشر الدولار الأمريكي قوته مرة اخري بسبب العزوف عن المخاطرة في الأيام القليلة الماضية حيث أقترب الدولار من مستويات 94.00 حيث انها تمثل الحاجز الرئيسي امام ارتفاع مؤشر الدولار .
في الواقع المخاوف متزايدة بشكل كبير بسبب ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا  بشكل كبير في بعض الدول الأوروبية كفرنسا وكندا والتي بداو في إجراءات الحظر مرة اخري  .
وقال بعض الخبراء ان هذه هي بداية الموجة الثانية للفيروس و قد تكون اقوي من الموجة الاولي للفيروس بأكثر مما نتوقع مما قد يؤدي إلي التأثير علي الاقتصاد بشكل كبير والإتجاه إلي الملاذات الأمنة .
أما بالنسبة للتحفيز المالي قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشبكة فوكس بيزنس يوم الخميس إنه وجه وزير الخزانة ستيفن منوتشين بتقديم أكثر من 1.8 تريليون دولار لمشروع قانون الإغاثة من فيروس كورونا، لكنه أضاف أنهم لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق حتى الآن .
حيث قال ترامب: “نحب التحفيز، ونريد التحفيز، ونعتقد أنه يجب أن يكون لدينا حافز”، وأشار إلى أن يتوقع الجمهوريون الموافقة على زيادة الإنفاق التحفيزي .
ولكن قٌبل هذا التصريح بالرفض من قبل الحزب الديمقراطي لأنهم كانوا يطالبون بنسبة تحفيز أكبر من 2 تريليون دولار
#فنيا
اخترق مؤشر الدولار الأمريكي نموذج القناة السعرية الهابطة علي الفاصل الزمني 4 ساعات ووصل إلي مستويات 93.88  والتي تمثل بداية منطقة عرض قوية علي المؤشر حيث تتكون المنطقة من مستويين وهما ( 93.88 : 94.00 ) .
بإختراق هذا المنطقة والإغلاق اعلاها  نتوقع الصعود أستمرار الصعود إلي 94.15 ثم 94.75
وفي حالة الإغلاق أعلي مستوي 94.75 نتجه إلي مستوي 95.65 .

Leave a Comment

Scroll to Top