الداوجونز يتراجع لليوم الرابع علي التوالي بسبب إرتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا

تراجع الداوجونز لليوم الرابع علي التوالي بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية وأصدرت بعض الولايات قرار بغلق المدارس فيها للحد من إنتشار الفيروس .
وصرح أمس مسئول عبر شبكة CNBC بأن الزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ ماكونيل وافق علي إستئناف المفاوضات حول حزمة Covid-19 التحفيزية مما أدي إلي إرتفاع طفيف في الداوجونز .

#فنيا
حقق الداوجونز قمة تاريخية جديدة عند 30094 يوم 9 نوفمبر بعد وجود أخبار من شركة فايزرز أن اللقاح المضاد لفيرس كورونا اثبت فاعليته بنسبة 94.5% ولكن سرعان ماهبط المؤشر من هذه المنطقة بمقدار حوالي 1210 نقطة .
وبالنظر إلي الهبوط الذي حدث نلاحظ ان الداو كون منطقة عرض قوية بين مستويات 29940 حتي 30094 وحاول اكثر من مرة الصعود أعلاها لكن لم يستطيع ولو أمعنا النظر في الشارت نلاحظ  الداو في طريقه لتكوين نموذج راس وكتفين والذي يعد من النماذج الإنعكاسية التي تعكس حركة السعر ، فإذا تحقق هذا النموذج وتم كسر خط العنق فمن المحتمل الهبوط 27770 .
وفي الشارت التالي علي الفاصل الزمني ساعة نلاحظ تكون منطقة عرض عند مستويات 29448 حتي 29530 ونلاحظ ان السعر كلما وصل لهذه المنطقة يكون قاع جديد مما يدل علي قوة هذه المنطقة وفاعليتها ، لذلك مع ظهور أي إشارة انعكاس من هذه المنطقة سوف يكون هناك هبوط قوي للدوجونز خلال الفترة القادمة .
ومع فترة نهاية السنة سيكون هناك عمليات جني ارباح لمعظم الشركات والمستثمرين الكبار مما سوف يكون له تأثير سلبي علي المؤشرات الأمريكية .
لذلك اتوقع ان الفترة القادمة ستكون اتجاه هابط للداوجونز وتتغير هذه الفكرة بإختراق مستوي 30094 والإغلاق أعلاه لإستهداف قمم تاريخية جديدة .

Leave a Comment

Scroll to Top