سوق العمل الأمريكي…بيانات هامة منتظرة اليوم علي الدولار الأمريكي

تنتظر الأسواق اليوم بيانات هامة جدا لسوق العمل في الولايات المتحدة الأمريكية

حيث يصدر خبر الوظائف غير الزراعية لشهر  أغسطس ويعد من أهم البيانات الواردة في تقرير التوظيف بصفة عامة في وزارة العمل في الولايات المتحدة , و يوضح المؤشر عدد الوظائف الجديدة في جميع القطاعات غير الزراعية، كما يبين التغيرات الشهرية في كشوف الأجور .

وأيضا سيصدر خبر معدل البطالة معدل البطالة الصادرة عن وزارة العمل الأميركية و هو عدد العمال العاطلين عن العمل مقسوما على مجموع قوة العمل المدنية. إذا كان معدل متروك، فإنه يدل على عدم التوسع في الاقتصاد الأميركي. لشهر أغسطس ومن المتوقع أن تشهد إنخفاضا في معدالات البطالة من 10.2% إلي 9.8% .
خبر  متوسط العائد في كل ساعة الصادرة عن وزارة العمل الأميركية  هي مؤشر كبير من التضخم وتكاليف العمالة في أسواق العمل .ومن المتوقع ان نشاهد إنخفاض في متوسط الدخل .
ومن المتوقع ان تؤثر هذه البيانات علي قرارت الفيدرالي الأمريكي في الفترة المقبلة حيث صرح جيروم باول في مؤتمر جاكسون هول ان الفيدرالي الأمريكي سيضع أولوية التوظيف قبل التضخم وأشار أيضا انه لن يقوم برفع الفائدة إلا بعد إرتفاع مؤشر التضخم إلي أعلي من 2%
وبالنسبة لتأثير هذه البيانات علي الدولار الأمريكي
فإن إرتفاع في أرقام التوظيف ومعدل الدخل في الساعة وإنخفاض في معدلات البطالة يؤدي إلي إرتفاع الدولار أماام أغلب العملات
أما في حالة حدوث العكس فمن الممكن ان نشاهد هبوط لمستويات 91.70 لإندكس الدولار
فنيا :
وصل إندكس الدولار الأمريكي إلي قاع شهر مايو 2018 عند مستويات 91.71 $ وبدا في الإرتفاع مرة أخري
وكما نلاحظ ان السعر كون لما منطقة طلب بين مستويات 91.70 : 92.08 ولو حدث أي هبوط لأسفل سيتوجب علي السعر إغلاق أسفل هذه المنطقة لتاكيد الهبوط اما علي الجانب الأخر مازال إندكس الدولار في ترند هابط وفي حالة إختراق هذا الترند من المتوقع ان نشاهد إرتفاع قوي للدولار قد يمتد إلي مستويات 94.70 ثم 97.60.

Leave a Comment

Scroll to Top